أديس” السعودية تستحوذ على “سايبم العربية” مقابل نحو مليار ريال
الصفقة التي تمت عبر وحدة تابعة تضيف 5 منصات حفر ونحو 3.8 مليار ريال إلى الأعمال المتراكمة
“أديس” تعتزم تمويل الصفقة من السيولة المتاحة والتسهيلات التمويلية القائمة
استحوذت أديس القابضة عبر أديس السعودية على شركة سايبم العربية السعودية مقابل 1.07 مليار ريال لتعزيز حضورها في سوق الحفر البحري السعودي. تشمل الصفقة خمس منصات حفر، منها ثلاث مملوكة ومنصتان مستأجرتان. تمويل الصفقة من السيولة والتسهيلات، مع استكمالها في الربع الثالث 2024 بعد الموافقات التنظيمية.
استحوذت شركة أديس القابضة عبر وحدتها التابعة أديس السعودية المحدودة على شركة سايبم العربية السعودية مقابل 1.07 مليار ريال (285 مليون دولار)، في خطوة تستهدف تعزيز حضور المجموعة في سوق الحفر البحري السعودي وزيادة عدد منصات الحفر المرفوعة ضمن أسطولها، بحسب إفصاح الشركة على موقع السوق المالية السعودية تداول”.
تشمل الصفقة خمس منصات حفر مرفوعة عاملة، من بينها ثلاث منصات مملوكة، إضافة إلى منصتين مستأجرتين. وتعمل أربع منصات منها حالياً في السعودية، بينما تواصل منصة عملياتها في المكسيك بموجب عقد قائم.
ADVERTISING
وقالت “أديس” إنها تعتزم تمويل الصفقة من السيولة المتاحة والتسهيلات التمويلية القائمة، مع سداد دفعة مقدمة تعادل 10% من قيمة الصفقة، على أن يتم إتمام الصفقة بعد الحصول على الموافقات التنظيمية واستيفاء الشروط المعتادة، مستهدفة إتمام الصفقة خلال الربع الثالث من العام الجاري.
يُتوقع أن تضيف عملية الاستحواذ نحو 3.8 مليار ريال إلى الأعمال المتراكمة للمجموعة، بما يعزز الإيرادات المستقبلية. وتُعدّ “أديس القابضة” من الشركات التي يستثمر فيهاصندوق الاستثمارات العامة إذ يمتلك نحو 23% من أسهمها.
المصدر: الشرق